Uncategorized

روسيا والصين تجريان مناورات فى بحر اليابان على الحراسة البحرية والجوية

نفذت القوات الصينية والروسية عمليات حراسة جوية وبحرية في التدريبات المشتركة التي بدأت في بحر اليابان.

من جهة أخرى ، أفادت وكالة “تاس” الروسية ، اليوم الخميس ، في إشارة إلى وسائل الإعلام الصينية ، أن التدريبات تحت الاسم الرمزي “شمال – تفاعل 2023” بدأت فور حفل الافتتاح ، لأن “التدريبات البحرية والجوية أجريت أولاً”.“.

وبحسب تلفزيون الصين المركزي ، فإن المناورات الحالية بين الصين وروسيا ليست موجهة ضد أي دولة ثالثة وتهدف إلى زيادة مستوى التعاون الاستراتيجي والعسكري الثنائي.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية بالفعل أن التدريبات التي تحمل الاسم الرمزي “التفاعل الشمالي 2023” ستجرى في بحر اليابان في الفترة من 20 إلى 23 يوليو ، مضيفة أن التدريبات تهدف إلى زيادة التعاون البحري بين روسيا والصين ، والحفاظ على الاستقرار والسلام في منطقة آسيا والمحيط الهادئ..

شاركت البحرية الروسية في التمرين بسفينتين كبيرتين للحرب المضادة للغواصات من أسطول المحيط الهادئ ، هما الأدميرال تريبوتس والأدميرال بانتيليف ، وطرادات الصواريخ Aldar Tsedingibov و Gremishchi ، وسفن مساعدة ، وقيادة فرقة البحرية الروسية قائد أسطول Primorye F. بحسب وزارة الدفاع الروسية.

في المناورات المشتركة ، المدمرات البحرية الصينية تشيتشيهار و قوييانغ ، فرقاطات تشاوشوان وريتشاو ، وسفينة الشحن تايهو ، بينما يقود المجموعة البحرية الصينية نائب الأدميرال تشيو وانشينغ من أسطول بحر الشمال ، وتم تشكيل مقر مشترك لتدمير السفينة المشتركة تشيهار على متنها.

بالإضافة إلى ذلك ، ستشارك في التدريبات أكثر من 30 طائرة بحرية من الجانبين ، بما في ذلك طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر وصواريخ اعتراضية.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى